U3F1ZWV6ZTM1NTgxMTY5NjA2OTA3X0ZyZWUyMjQ0NzY3ODUyMjQwMg==

ماذا خسرة أيها المسلم حين تركت صلاة الفجر ؟

 ماذا خسرة أيها المسلم حين تركت صلاة الفجر ؟

 صلاة الفجر من الصلوات الخمس المكتوبة على المسلم في اليوم والليلة، وعدد ركعاتها ركعتان وركعتا سنة، و نظراً إلى صعوبة الاستيقاظ  من النوم في موعد صلاة الفجر فإنّ الكثير من المسلمين يتهاونون بتأديتها ، دون أن يعلموا أن تأخيرها من صفات المنافقين، وبأنهم يفوّتون الكثير من الأجر والثواب، كما أنّ أداءها على وقتها يعدّ دليلاً على محبة العبد لله تعالى ومدى تحمّل فقدان لذة النوم في سبيل تلبية نداء الله إلى الصلاة.

صورة المسلمين وهم يؤدون صلاة الفجر

خسرت أيها المسلم حين تركت صلاة الفجر

1 - خسرت السبب الأعظم لدخول الجنة:

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من صلى البَرْدَيْنِ دخل الجنة ) حديث صحيح متفق عليه، البردين : الفجر والعصر .

2 - خسرت النجاة من النار:

روى عمارة بن رُؤيبة عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( لا يلج النار رجلٌ صلى قبل طلوع الشمس وقبل أن تغرب ) رواه مسلم.

3 - خسرت عناية الله وحفظه:

عن جندب بن عبدالله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( من صلى الصبح فهو في ذمة الله ) رواه مسلم

4 - خسرت أجر قيام الليل كله:

عن عثمان بن عفان رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله ) صحيح مسلم 

5 - خسرت شهادة البراءة من النفاق:

عن أبي هريرة رضي الله عنة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  ( اثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر ). رواه مسلم .

6 - خسرت لقاء الملائكة وسقط اسمك من سجلاتهم:

وعن أَبي هُريرةَ رضى الله عنة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  ( يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ويجتمعون في صلاة الصبح والعصر ثم يعرج الذين باتو فيكم فيسألهم الله وهو أعلم كيف وجدتم عبادي فيقولون تركناهم وهم يصلون وأتيناهم وهم يصلون ) متفق عليه .

7 - خسرت النور والضياء في يوم القيامة:

عن عبد الله بن أوس عن بريدة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة)  رواه أبو داود .

8 - خسرت الخيرات والبركات وضيع الأجور والحسنات:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ) إن أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر، ولوا يعلمون ما فيها لأتوهما ولو حبوا ... الح )  رواه مسلم .

9 - خسرت الأجر والثواب الذي يعدل الدنيا ومافيها من كنوز وزينة:

عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( ركعتي الفجر خير من الدنيا وما فيها ) رواة مسلم وفي وراية ( لهما أَحب إِليَّ من الدُّنْيا جميعًا ). أي سنة الفجر التي تصلى قبلها، هذا أجر السنة الراتبة فكيف أجر الفريضة 

ربح المفرط بصلاة الفجر لذة النوم

وربح المؤمن جميع خيرات الدنيا والآخرة 

صلاة الفجر حصنك ايها المسلم

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة